الاحتفالات التي تترك إنطباعاً دائماً

مطعم

مما لا شك فيه أن حياتنا يمر فيها الكثير من الإحتفالات والمناسبات وقليل منها ما يقبي في النفس إنطباعاً طويلا.

ومن تلك الاحتفالات التي تحظى بمشاعر دائمة، إحتفال الزواج، فهو بداية تكوين أسرة تعيش حياتها الجديدة.

وهنال فعاليات مهمة تسهم في نجاح الإحتفال تبدأ بترتيب المكان كحجز فندق فاخر، يعد ويجهز القاعات التي تتصف بجماليتها واستعابها للضيوف. بالإضافة إلى موقعها وتكلفة الرسوم التي تتناسب مع القدرة المالية للمحتفل بهذه المناسبة.

ليست من الأمور السهلة التي تتخذ في قراراً في تحديد واختيار المكان المناسب، فبعض القاعات أو الفنادق تتميز في شيء وتخفق في نقص مميزات أخرى.

فعلى سبيل المثال؛ الفنادق التي تتكفل بتجهيز وجبات الضيافة في أي احتفالات وهي ذات سمعة جيدة وخبرة طويلة في التجهيزات للحفلات فإنك ستكون مطمئن بشأن هذا الجانب، بعكس تلك التي تقوم بترتيب وإعداد الحفلات لا تعلم عن جودة تقديمهم فإنك ستصبح قلقاً.

فتقديم وجبات الضيافة من الأشياء الأساسية التي يضعها العميل معيارا أساسياً في الإختيار.

حتى أصبحت الفنادق والمطاعم الفاخرة تتنافس في تحقيق ميزة تنافسية في الجودة والطعم. بل تعدت ذلك إلى فنيات الإخراج و إعداد ديكورات جذابة للوجبات كعمل شلالات الثلج المكون من الحلويات، وتقديم الفواكهة في أشكال أزهار أو باقة ملفتة للنظر، ونحوها من الفنيات التي تجذب الأنظار، إضافة إلى نوع الأواني وشكل ترتيب الطاولات والمقاعد المغطاة بألوان من القماش الذي يعطي المكان جمالية رائعة تسهم في أن تبق في ذهن العميل وضيوفه لمدة طويلة.

ويشار أن الجودة والجذابية كالديكور وجاهزية الخدمات المصاحبه ليست محصورة في جانب المطاعم التي تقدم خدمات الضيافة للحفلات بل في جميع مرافق المكان الذي ستقام في المناسبة.

ومن الأشياء المهمة الإضاءة وتنوعها وتناسقها، وكذلك المعطرات وغيرها من الأشياء التي لها دور في إرتياح الضيوف.

الحفلات التي تترك إنطباعاً دائماً قليلة جداً .. وهي ميزة تسعى شركات تنسيق الحفلات في السعودية لتحقيقها .. ولكن بعض الفنادق تتميز في الموقع والترتيب العام لكن يظل الإخراج كلاسيكيا، وبعض الشركات قد تتميز في فنيات الإخراج والترتيب لكنها قد تفتقد المكان .. وأخرى قد تمتلك الطهاه المهره وتنقص في جانب آخر.

الإنطباع الدائم أو طويل المدى يحتاج ترتيباً مسبقاً وإعداد جيداً في تقديم تلك الحفلات التي يتمنى العميل أن تكون مهيبة ولها شعور رائع لدى ضيوفه

Source: http://blog.daleeli.com

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s