كيف تجد أفضل المخابز في السعودية؟

المخابز

المخبوزات والمعجنات من الوجبات الخفيفة التي انتشرت في أنحاء العالم في الآونة الأخير انتشارا واسعاً حتى أصبحت ثقافة سائدة. وهي تشتق في اسمها من العجين والخبز وفي الأساس من مكونات القمح.

و تعتبر المعجنات من الأشياء التي يفضلها الأصدقاء وأفراد العائلة في إصطحابها خلال النزهات والرحلات، حيث يقومون بزيارة المخابز وإختيار ما يناسبهم من تلك المعجنات. بل إن شركات المخابز أصبحت تتنافس في تقديم تنويع منتجاتها من معجنات مع بعض الإضافات بالخضار ” كالزعتر” والجبن وبعض الحلويات كالمربى والمكسرات ونحوها لكسب ثقة العملاء ولتقديم منتجات جديدة.

ويزيد الإقبال على شراء المعجنات والمخبوزات في السعودية خلال مواسم الأعياد ” كعيد الفطر” وبعض المناسبات الأخرى ” في حفلات النجاح، والزواجات وكذلك في بعض المناسبات العائلية، كما أصبحت المؤسسات والشركات تقبل على تقديم أصناف المعجنات في مناسباتها كضيافة خفيفة.

وتصنف شركات المخابز على صنفين : مخابز تبيع بالجملة وأخرى تبيع بالتجزئة، حيث تقوم المخابز التي تبيع بالجملة بتصنيع منتجاتها على نطاق واسع وبكميات كبيرة يتم توزيعها من خلال الموزعين وشركات التوزيع. وبعدها تقوم المخابز والأسواق التي تبيع بالتجزئة وهي الأكثر إنتشارا بتوفير هذه المنتجات للعملاء.

ومما تجدر الإشار إليه، اهتمام شركات تصنيع المعجنات والمخباز بالمعايير الصحية وفقا للأنظمة في المملكة العربية السعودية؛ وذلك للتنافس في كسب ثقة الناس.

عادةَ .. يفضل العملاء شراء المعجنات حديثة الإعداد، كما يرغبون المخبوزات التي تحافظ على جودتها في الطعم واللذة. ويختلفون في تفضيل نوع على نوع آخر وذلك حسب نوع الطعم والإضافة من حلويات أو خضار أو إضافة بعض أنواع المكسرات وقطع الشوكولاته وبعض أنواع الفواكة عليها.

فالمعجنات بصفة عامة تعتبر وجبات خفيفة وتكلفة سعرها متوفرة ومناسبة لجميع الفئات العمرية، ومن أشهر أنواعها الكورسوان الذي قد يوضع بداخله شيء من الجبن أو فاتح للشهية بطعم التمر أو التفاح وغيرها. ويستمتع غالب الناس في تذوقها مع بعض العصيرات أو المشروبات الساخنة من شاي وقهوة ونحوها.

وقد زادت الأسواق المتخصصة في المعجنات والمخبوزات في المملكة العربية السعودية، وانتشرت إنتشاراً واسعا، وأصبح التنافس بينها قويا على الحصول على ثقة العملاء ورضاهم بتقديم منتجات ذات جودة وطعم لذيذ بسعر متوفر للجميع، مع بعض العوامل التي تسببت ذلك الإنتشار كالسمعة والإنتشار وتوفير منتجات متنوعة مناسبة لمختلف المناسبات والأشخاص

Source: http://blog.daleeli.com

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s